الدرك الموريتاني ينظم النسخة الثامنة من دروسه الرمضانية

انطلقت مساء امس الثلاثاء، بمقر قيادة أركان الدرك الوطني بالعاصمة الموريتانيةنواكشوط، فعاليات النسخة الثامنة من الدروس الرمضانية، التي تنظمها قيادة أركان الدرك، ممثلة في رابطتها الثقافية والرياضية.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية)، “إن قيادة الدرك  تهدف من وراء هذه الدروس، التى تتواصل طيلة شهر الصيام، إلى تمكين الدركيين وأسرهم والمتقاعدين من الدرك،من معرفة مالهم وما عليهم في شرع الله وتثقيفهم في تاريخ وطنهم العزيز”.

وقال العقيد اشبيه ولد حمه، قائد سرايا الأمن والمرافقات، رئيس اللجنة المنظمة، في كلمة باسم القائد المساعد لأركان الدرك الموريتاني،” إن دروس هذا الموسم ستشمل حفظ وتجويد القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه، وذلك تحت إشراف العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين الذى أعد برنامجا شاملا ومتكاملا يتضمن محاضرات في مختلف المجالات التى تهم المسلمين في دينهم ودنياهم”.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المشرفة على الدروس، الشيخ محمد فاضل ولد محمد الأمين،إن خير ما يستقبل به هذا الشهر الكريم،هو هذا النوع من النشاطات التي تجمع بين إفطار الصائم وتعليم المسلمين لدينهم الحنيف.

وأضاف ولد محمد الأمين، أن هذا ”الجهد المشكور“ و“السنة الحميدة ”، الذى دأبت قيادة الدرك تنظيمه سيكون له أثره الإيجابي على أفراد هذا القطاع الهام، بالاضافة إلى مسؤولياتهم الأمنية في مختلف أرجاء الوطن وفي القارة الافريقية، وفق تعبيره. 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *